شاب يطعن ابن خالته بسبب ماسورة مياه بعين شمس

+ حجم الخط -
شاب يطعن ابن خالته بسبب ماسورة مياه بعين شمس
المجني عليه 

كتب: علاء صقر 


ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على شاب قام بذبح ابن خالته خلال شجار بينهما في شارع خالد بن الوليد بدائرة قسم شرطة عين شمس، حول تركيب ماسورة مياه.


تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بحدوث شجار في شارع خالد بن الوليد بدائرة قسم شرطة عين شمس ، تحركت الأجهزة الأمنية على الفور ، وتبين أن مشادة كلامية اندلعت بين شاب يبلغ من العمر 20 عامًا يُعرف باسم "زتونه" وجيرانه حول ماسورة مياه.


تفاصيل ذبح شاب علي يد إبن خالته بعين شمس 


في منطقة عرب الجسر بدائرة قسم شرطة عين شمس ، نشب الخلاف حول تركيب ماسورة مياه ، والتي كانت السبب في الجريمة الشنعاء ، الذي راح ضحيتها هشام حباشي على يد ابن خالته زتونه ، بعد طعنه 3  طعنات غدرا في رأسه ، مما تسبب في تمزقات في الجمجمة ، علي اثرها تم نقل المجني عليه إلى مستشفى هليوبوليس العام ، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة. والقي القبض علي المتهم واقتيد إلى مركز الشرطة.


إشعار سريع إلى قسم شرطة عين شمس 


في تمام الساعة السادسة مساء الخميس الماضي ، تلقت مباحث شرطة عين شمس بلاغاً من أحد المستشفيات الحكومية ، بوصول شاب يدعي "هشام حباشي" عمره 45 عاماً ، مصاباً بجرح في العنق أدى إلى وفاته أثناء إسعافه الأولي ، علي يد إبن خالته ، بسبب خلافات حول تركيب ماسورة مياه في المنزل ، وقد تم إصدار محضر بالحادثة ، وإخطار الجهات المختصة بمباشرة التحقيق.


كاميرات المراقبة توثق الجريمة بالكامل 


وسُجلت الجريمة المفجعة بكاميرات المراقبة الموجودة في مسرح الجريمة ، وقامت الأجهزة الأمنية باحتجازها ، وعرض المتهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل الكشف عن تعاطي المواد المخدرة، لبيان حالة المتهم وقت ارتكاب الواقعة ، وسارعت النيابة العامة للإبلاغ عن التوصيف التشريحي النهائي لوفاة المجني عليه.


تركيب ماسورة مياه تودي بحياة شاب


وبحسب تحقيقات الأجهزة الأمنية التي أشرف عليها اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ، فإن بداية الخلاف وقعت بين المتهم وأحد سكان العقار بسبب تركيب ماسورة مياه ، تطور الأمر عندما قام المتهم بطعن المجني عليه ، عدة طعنات في الرقبة ، من سلاح ذو نصل أبيض. 


والدة الضحية: ابني راح غدر


ابني هشام راح غدر ، والناس كلها كانت واقفه تتفرج عليه وهو بيطلع في الروح ، بهذه الكلمات رددت والدة المجني عليه ، حال سؤالها عن وفاة نجلها ، وأردفت قائله كان حنين وسمعته حلوه ، وكانت جنازته يوم عيد ، واللي حصل يوم الحادثه ابن اختي ، الجاني كان عليه فلوس مرتاكمة ثمن فاتورة مياة ، وانقطعت عنه كان عليه فلوس حوالي 5 آلاف جنيه ، وابني هشام المجني عليه قاله أنا هتحملهم ملكش دعوة متزعلش لكن المتهم كان مصمم علي تركيب ماسورة المياة بالعافيه.


شاب يذبح ابن خالته بسبب ماسورة مياه بعين شمس
والدة المجني عليه 


العقوبة القانونية في قضايا القتل العمد


"تصل العقوبة إلى الإعدام لأن الجريمة كاملة مع سبق الإصرار والترصد". وبهذه الكلمات جاء كلام المحامي تامر الشايب الخبير القانوني الذي قال إن الفقرة الثانية من المادة 234 من قانون العقوبات نصت على أن "مرتكب هذه الجريمة ، أي القتل العمد مع سبق الإصرار ، يحكم عليه بالإعدام. الشنق إذا سبقه كان مرتبطا أو متبوعا بجناية أخرى.

كتابة تعليق