الذهب يخسر 35 جنيه وتوقعات بالارتفاع خلال أيام

+ حجم الخط -

 

الذهب يخسر 35 جنيه وتوقعات بالارتفاع خلال أيام


خسر اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، جرام الذهب في مصر، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر سعر 1480 جنيها بانخفاض مقداره 35 جنيه عن التعاملات الصباحية أول أمس، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيمة 1691 جنيها بانخفاض قيمته 35 جنيه عن تعاملات أول أمس.


أسعار الذهب اليوم في مصر


سعر جرام الذهب عيار 24


تراجع سعر الذهب عيار 24، الأكثر انتشارًا في دول الخليج، ليسجل مستوى 1691 جنيه بمحلات الصاغة.


سعر جرام الذهب عيار 21


وانخفض سعر الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في مصر ومحافظات الصعيد، ليسجل الجرام الواحد مستوى 1480 جنيها في أسواق الصاغة.


سعر جرام الذهب عيار 18


هبط سعر الذهب عيار 18، الأكثر انتشارًا في محافظات الوجه البحري، ليسجل مستوى 1269 جنيها للجرام في محلات الذهب.


أسعار الذهب عالميا


هبطت أسعار الذهب عالميا لأقل مستوى في عام ونصف، منذ يونيو 2020، مع ارتفاع الدولار بشكل طفيف خلال تعاملات الاثنين، مع تصاعد الاحتجاجات في الصين بشأن قيود كورونا، ومتابعة توقعات رفع الفائدة الأمريكية.


من جانبه قال بيب جون رونج، محلل السوق لدى آي جي: إن أسعار الذهب تتعقب تحركات الدولار الأمريكي عن كثب، ويبدو أن عدم اليقين المتزايد من الاضطرابات المتصاعدة في الصين يدعم الدولار هذا الصباح.


توقعات بارتفاع سعر الذهب في مصر خلال أيام


وتوقع خبير الذهب، أمير رزق الخبير في تصريحات صحفية ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع وفق توقعاته خاصة مع زيادة الطلب عليه ورغم ارتفاع أسعاره كملاذ آمن للاستثمار، وذلك بعد تقرير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي البنك المركزي الأمريكي والتي ألمح فيها الأربعاء الماضي إلى أنه سيبطئ من وتيرة رفع الفائدة خلال اجتماع شهر ديسمبر المقبل، وهو ما سيشجع الكثير من المستثمرين نحو التوجه للاستثمار في الذهب كبديل مربح وآمن للدولار.


وتنتظر الأسواق خطابًا من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، بحثًا عن دلائل بشأن السياسة النقدية، كما تنتظر صدور بيانات سوق العمل الأمريكي ليوم الجمعة المقبل.


كم تنتج مصر من الذهب سنويًا ؟


تنتج مصر من الذهب سنويًا مايقارب 15.8 طن، يأتي أغلبه الإنتاج من منجم السكري بالصحراء الشرقية بجمهورية مصر العربية.


وفي سياق متصل توقع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الأربعاء الماضي، رفع سعر الفائدة بشكل طفيف خلال اجتماعه في ديسمبر المقبل، حيث اتفق مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أن زيادات أصغر في أسعار الفائدة يجب أن تحدث قريبًا حيث يقيمون تأثير السياسة النقدية رفع أسعار الفائدة، على الاقتصاد، وفق ماورد في توصيات الانعقاد.

كتابة تعليق