حكاية 50 قرش أبو الهول التي وصل سعرها إلي 100 ألف جنيه

+ حجم الخط -

حكاية 50 قرش أبو الهول التي وصل سعرها إلي 100 ألف جنيهكتبت: ولاء عرابي

سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع البيع أونلاين، حالة من الهوس، وسط طلبات ودعوات البحث عن عملة 50 قرشا التى تحمل صورة أبو الهول في المنتصف وصدرت سنة 1911 وقفز سعرها إلى 100 ألف جنيه.


وهناك بعض العملات النادرة من فئة الخمسين قرشا تصل إلى 100 ألف جنيه حسب أحد التجار لوسائل إعلام محلية.


تجار العملات القديمة


أعلن تجار العملات القديمة رغبتهم في شراء بعض العملات النادرة لكن عملة الخمسين قرشًا زاد الطلب عليها حسب ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لمواقع البيع أونلاين ومتاجر الفيس بوك فإن سعر بيع عملة الـ 50 قرشا القديمة يصل سعرها إلى 5 آلاف جنيه حسب نوع العملة وحالتها هل هي معدنية أو ورقية وتاريخها؟


ووفقا لمواقع البيع أونلاين ومتاجر مواقع التواصل الاجتماعي هناك سوق أيضًا للعملات المعدنية فئة الخمسين قرشًا، بشرط أن تحمل الحفر جمهورية مصر العربية بشكل دائري في أعلى العملة وبلونها الذهبي ويتوسطها نوع الفئة 50 قرشًا، مكتوبة باللغة العربية والأسفل ويكون مكتوب عليها باللغة الإنجليزية "50 piastres".، بينما تحمل في الوجه الآخر صورة ملك فرعوني وتاريخ إصدارها 2005 و1426 هجرية، ويصل سعرها وفقا للمتاجر 5 آلاف جنيه.


وأضاف أن تحديد السعر يخضع لمعرفة التجار بقيمة العملة وتاريخ إصدارها وندرتها وحالتها، والرقم المطبوع عليها، والتوقيع التى تحمله.


مشيرًا إلى أنه فى السابق انتشر البحث عن الجنيه المصري المطبوع عليه صورة الجمل وسعره  وصل إلى 300 ألف جنيه.


أسعار العملة القديمة 


يتراوح سعر فئة الـ 50 قرشًا ضمن العملات القديمة بين 2000 و5000 جنيه، حسب نوع العملة سواء كانت ورقية أم معدنية، ووفقًا لحالتها، وفي بعض الأحيان قد يصل ثمن العملة النادرة أو الإصدار الأول منها إلى 100 ألف جنيه.


ما هى المواصفات المطلوبة لشراء 50 قرش أبو الهول ؟


 قال أحد تجار العملة القديمة إن شراء العملة ليس على كل فئات وإصدارات الـ 50 قرشا، لكن الحكاية مرتبطة بالعملة القديمة الورق التى يوجد عليها صورة أبو الهول، وتاريخ إصدارها عام 1911، ويصل سعر إلى 100 ألف جنيه وفقا لبعض التجار.

كتابة تعليق