الإفتاء المصرية تستطلع هلال شوال وتحدد أول أيام عيد الفطر

+ حجم الخط -

 

الإفتاء المصرية تستطلع هلال شوال وتحدد أول أيام عيد الفطر
  علاء صقر 

جورنال مصر 


تستطلع دار الافتاء المصرية هلال شوال البوم الخميس لعام 1444 هـ ، وتحدد أول أيام عيد الفطر ، حيث تعلن ذلك عبر الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي. الفيسبوك ، بعد غروب الشمس بحوالي نصف ساعة.


وأكدت دار الافتاء المصرية أنها مكلفة بإعلان نتيجة رؤية الهلال ، محذرة على صفحتها الرسمية على الفيسبوك من أنك لا تلتفت للأخبار التي تنشر قبل موعد المشاهدة ، ودائما تحصل على المعلومات من مصادرها. .. دار الافتاء المصرية مصدر إعلان رؤية الهلال ..


أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية ، أنه بحسب الحسابات الفلكية ، سيولد هلال شهر شوال يوم الخميس المقبل ، وسيستمر في الأفق لفترات قليلة من الزمن. وقت.


وتابع رئيس المعهد في تصريحاته: من لا يملك الإمكانيات للرؤية ، يفضل أن يمتنع عن إحداث البلبلة في المجتمع العربي ، والتأكيد على دقة الحسابات ، ونفي ما يجري من ارتباك. في بعض المواقع الإعلامية التي تستقطب الغرباء من الأخبار ، لذا فإن كسوف الشمس المتوقع حدوثه يوم الخميس 29 رمضان 20 أبريل دليل واضح على ولادة هلال شهر شوال حيث أن الخسوف يحدث دائما مع الولادة. الهلال الجديد.


وتابع رئيس معهد الفلك: للعلم هذا الكسوف لن يظهر في المنطقة العربية أو الشرق الأوسط.


يولد هلال شهر شوال فور حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة بالضبط ودقيقة واحدة 14 صباحًا بالتوقيت المحلي للقاهرة ، يوم الخميس 29 رمضان 1444 هـ ، الموافق 4/20/2023 ( يوم الرؤية).


سيبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة ، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية) ، وفي محافظات الجمهورية العربية. مصر سيبقى الهلال الجديد في سمائها لفترات تتراوح بين (24-29 دقيقة).


أما بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية ، فسيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس في ذلك اليوم لفترات تتراوح بين (10-35 دقيقة) ، وبذلك يكون بداية شهر شوال 1444 هـ فلكياً يوم الجمعة 4 / 21/2023 (عيد الفطر) وتكون صلاته في الخامسة وسبع وأربعين دقيقة. صباح في القاهرة.


ويعتمد نظام التقويم الهجري على الشهر القمري الذي يمثله الفترة الزمنية التي يستغرقها القمر في ثورة كاملة حول الأرض. التاسع من رمضان - العاشر من شوال - الحادي عشر من ذي القعدة - الثاني عشر من ذي الحجة.

كتابة تعليق