تفاصيل مثيرة لمباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر 2021-2022

+ حجم الخط -

 

تفاصيل مثيرة لمباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر 2021-2022

  علاء صقر 

جورنال مصر


يحتضن ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الإثنين، اللقاء الناري والمرتقب بين النادي الأهلي الأكثر تتويجا بالكأس ضد نادي بيراميدز في منافسات نهائي كأس مصر 2021-2022. 


ويلعب الأهلي وبيراميدز مواجهة مرتقبة، في نهائي كأس مصر 2021-2022 ، في النسخة التي تحمل رقم 90. ويسعى الفريقان لاحتضان المجد بفوزهما باللقب ، والأهلي يتمتع باللقب. أكبر حصة وسجل للفوز باللقب 37 مرة ؛ منها 2 لقب بالشراكة مع الزمالك ، وصيف 16 مرة ، فيما كان بيراميدز وصيفًا مرة واحدة في نسخة 2018-2019.


وطالب نادي بيراميدز بإقامة المباراة مع حكام أجانب قبل 6 أيام فقط من موعد المباراة ، لكن كان ينبغي تقديم الطلب قبل 14 يومًا من موعدها ، الأمر الذي جعل استقدام الحكام الأجانب صعبًا ، وبالتالي ستقام المباراة. من قبل فريق تحكيم مصري.


من جانبه أكد الاتحاد المصري لكرة القدم ، أن الجمهور المسموح به لمباراة الأهلي وبيراميدز في بطولات كأس مصر يبلغ نحو 20 ألف متفرج ، بعدد مشجع لكل منهما.


وفي السطور التالية ، نراقب رحلة الفريقين قبل المواجهة النهائية.


رحلة الأهلي 


بدأ الأهلي مشواره في دور الـ 32 بمواجهة المصري في السلوم وهزمه بهدف دون رد ، ليواجه في دور الـ16 فريق المقاصة المصري ، ويهزمه بنفس النتيجة ، ويتفوق عليه. المقاولون العرب بضربات الترجيح في ربع النهائي ، وتغلبوا على سموحة 3-1 في نصف النهائي.


رحلة بيراميدز 


وانتصر بيراميدز على لافينا بني سويف بهدف دون رد في دور الـ 32 ، وتغلب على سيراميكا في دور الـ16 بهدفين لواحد ، وانتصر على البنك الأهلي بهدف دون رد في ربع النهائي ، ليحدد. مباراة نارية أمام الزمالك في نصف النهائي والفوز بها بركلات الترجيح.


القنوات التي تبث مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر


ومن المقرر أن تبث أون تايم سبورتس مباراة الأهلي أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر، اليوم الإثنين 10 أبريل 2023 ، حيث تمتلك أون تايم سبورتس الحقوق الحصرية لبث المباريات المحلية في مصر.


موعد مباراة الاهلى وبيراميدز في نهائي كأس مصر 


وتبدأ المباراة في تمام الساعة 9:15 مساءً بتوقيت القاهرة ، 10:15 بتوقيت السعودية ، 11:15 بتوقيت أبو ظبي ، 7:15 بتوقيت جرينتش.


وسيغيب النجمان مصطفى فتحي وعلي جبر عن المواجهة ، بسبب الطرد خلال المواجهة الأخيرة في منافسات البطولة ، وفق أنظمة الاتحاد المصري لكرة القدم.


تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز على بيراميدز في آخر لقاء له في الدوري المصري ، في اليوم الثاني من شهر يناير الماضي 2023 ، بنتيجة 3 أهداف نظيفة.


حيث نجح اللاعب عمرو السوليه في إضافة الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 19 و 69 ، فيما أضاف الهدف الثالث النجم أحمد سامي عن طريق الخطأ ، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر بثلاثية.


كولر يستبعد أحمد عبد القادر من مواجهة بيراميدز 


استبعد مارسيل كولر ، مدرب الأهلي ، أحمد عبد القادر من اختيار الفريق، بسبب إحساسه بألم عضلي في الساق ، ولم يشارك إلا في جزء صغير من تدريبات الفريق اليوم.


ودخل الفريق معسكرا مغلقا في أحد الفنادق استعدادا لمباراة بيراميدز.


أجرى النادي الأهلي مرانه الأخير على ملعب التتش ، وتضمنت بعض فقرات الإحماء قبل تنفيذ الجوانب الفنية والتكتيكية أثناء تدريبات الكرة.


وعقد مارسيل كولر ، مدرب الفريق ، جلسة مع مساعديه على هامش الحصة التدريبية ، في إطار جلساته التحضيرية لمباراة بيراميدز.


كما ألقى محاضرة مع اللاعبين قبل بدء الجلسة التدريبية للحديث عن كافة الجوانب الفنية للمباراة النهائية للكأس.


تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة بيراميدز


حراسة المرمى: محمد الشناوي.


خط الدفاع: محمد هاني ـ رامي ربيعة ـ محمد عبد المنعم ـ علي معلول.


خط الوسط: عمرو السولية ـ مروان عطية ـ حمدي فتحي ـ بيرسي تاوـ أليو ديانج.


خط الهجوم: محمود كهربا.


وتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر بعد فوزه على سموحة بنتيجة 3-1 في مباراة نصف النهائي التي أقيمت على استاد القاهرة.

كتابة تعليق