الأهلي يواجه الرجاء المغربي في ربع نهائي أبطال أفريقيا 2022-2023

+ حجم الخط -

 

الأهلي يواجه الرجاء المغربي في ربع نهائي أبطال أفريقيا 2022-2023

كتب - علاء صقر

 جورنال مصر 


أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي "2022-2023" ، التي أقيمت مساء الأربعاء ، عن مواجهة قوية بين الأهلي والرجاء المغربي.


ويشارك النادي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ، بعدما صعد إلى هذا الدور في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.


فيما تأهل الرجاء المغربي لهذه الجولة بعد تقدمه عن المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة.


وتأتي مواجهة الأهلي لنادي الرجاء المغربي تكرارًا لمواجهات الموسم الماضي ، والتي جرت أيضًا بين الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، وشهدت فوز المارد الأحمر في مباراة الذهاب ، 2 -1 ، ثم حسم التعادل في الإياب 1-1.


وبحسب ما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ، فإن متصدري المجموعة سيلعبون مباريات الإياب في دور الثمانية على أرضهم ، ما يعني أن الأهلي سيلعب مباراة الذهاب في ربع النهائي على أرضه. في القاهرة ، للعب مباراة الإياب خارج الديار في المغرب.


تفاصيل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 :


الأهلي المصري ضد الرجاء المغربي


سيمبا التنزاني ضد الوداد المغربي


شباب بلوزداد الجزائري ضد صنداونز الجنوب إفريقي


شبيبة القبائل الجزائري ضد الترجي التونسي.


موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023


من المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي يومي 21 و22 أبريل، بينما ستقام لقاءات الإياب يومي 28 و29 من نفس الشهر.


والجدير بالذكر أن الأهلي سوف يستضيف الرجاء المغربي في مباراة الذهاب، بينما ستكون مواجهة الإياب على ملعب محمد الخامس.


مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-2023


من المقرر أن يواجه الفائز من شبيبة القبائل والترجي مع الفائز من الأهلي والرجاء المغربي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.وسيلتقي الفائز من سيمبا التنزاني والوداد المغربي مع الفائز من شباب بلوزداد وصن داونز في نصف النهائي الآخر لدوري الأبطال.


ضوابط قرعة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 


هناك قاعدة واحدة فقط في قرعة ربع النهائي وهي أن فريقين من نفس المجموعة لا يتقابلان في هذه الجولة ، أما إذا كان الفريقان من نفس الدولة فيمكنهما الالتقاء بشكل طبيعي بشرط أن يكون الإياب. تكون المباراة بشكل عام على ملعب الفريق الرائد في مجموعتها.


ويلتقي الأهلي مع أحد الأندية الرائدة ، باستثناء جنوب أفريقيا صن داونز ، الذي كان مع المارد الأحمر في نفس المجموعة في دور المجموعات ، بحسب لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

كتابة تعليق