إحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية بتهمة إهانة عمرو أديب

+ حجم الخط -
إحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية بتهمة إهانة عمرو أديب


كتب: علاء صقر 


حددت سلطات التحقيق بدائرة أكتوبر، 20 ديسمبر الجاري، الجلسة الأولى للمحكمة للفنان محمد رمضان ، بتهمة سب وقذف الصحفي عمرو أديب ، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.


حصل جورنال مصر على أمر إحالة محمد رمضان في القضية رقم 4246 لعام 2022 الحد من الدخل المالي. الأوراق جنحة بموجب المادة 166 مكرر من قانون العقوبات ، والمادتين رقم 1/76 و 70 من قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003 ، والمادة 26 من القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة المعلومات. جرائم التكنولوجيا.


إحالة الفنان محمد رمضان لمحاكمة جنائية بتهمة إهانة الصحفي عمرو أديب


وجاء في الأمر بإحالة المتهم محمد رمضان ، لأنه في تاريخ قبل 22 أبريل من العام 2022 في إدارة الدائرة الثانية للشيخ زايد ، تعمد استخدام تقنية المعلومات لمعالجة مقاطع الفيديو الشخصية الخاصة بالشيخ زايد. 


وكان الضحية عمرو أديب قد بث في برنامجه التلفزيوني "الحكاية" ، وأنه قام باستخراج مقاطع صوتية منها وإضافتها. 


وفي مقاطع الفيديو التي يظهر فيها المتهم ، نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، المتاح للجميع لمشاهدته ، بقصد إظهاره بطريقة من شأنها الإضرار به كما هو على النحو الصحيح في التحقيقات.


وكان عمرو أديب قد قدم 4 شكاوى للنائب العام بحق الفنان محمد رمضان ، وتضمنت التهم سب وقذف وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.


أزمة محمد رمضان مع عمرو أديب 


تعود الأزمة عندما نشر محمد رمضان مقطع فيديو ظهر فيه وهو يلقي بالمال في حمام السباحة ، من فيديو ترويجي لإحدى أغانيه ، لينتقده عمرو أديب ، وقال إن سلوكه أثار استفزاز الشعب المصري.


رد محمد رمضان على تصريحات عمرو أديب بطريقته الخاصة ، ونشر مقطع فيديو من مسلسل الأسطورة ، وركب عليه صوت عمرو أديب قائلاً: يا محمد اللي فكرناه موسى طلع فرعون ، رد عليه بطريقة الأسطورة: "بس يابابا".


براءة عمرو أديب في قضية سب محمد رمضان


وغرمت الجهات المختصة أديب عشرة آلاف جنيه ، وسقطت الدعوى المدنية المقابلة لها ، واتهمته بإهانة رمضان والقذف. وقررت المحكمة قبول الاستئناف المقدم في القضية وإلغاء الحكم المستأنف وإصدار قرار جديد ببراءة الصحفي الشهير مما نسب إليه.


يشار إلى أن أديب هاجم رمضان من خلال برنامجه ، بعد رد فعله على الحكم الصادر بحقه بدفع ستة ملايين جنيه ، كتعويض للطيار الراحل أشرف أبو اليسر صاحب القضية الشهيرة مع رمضان. 


وكانت محكمة النقض المصرية قد رفضت طلب رمضان بوقف تنفيذ الحكم بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه لصالح أسرة الطيار الراحل ، في القضية التي تسبب فيها رمضان في إقالة الطيار من العمل بعد التصوير. داخل قمرة القيادة.

كتابة تعليق