تفاصيل حادث أتوبيس عزبة النخل

+ حجم الخط -
تفاصيل حادث أتوبيس عزبة النخل

كتب: علاء صقر


تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بتلقى بلاغ من الخدمات الأمنية بشارع التوفيقية بمنطقة عزبة النخل، يفيد بوقوع مصابين ووفيات.


انتقلت علي الفور قوة أمنية إلى مكان الحادث، حيث تبين أنه أثناء نزول ميني باص من أعلي الكوبرى الجديد بمنطقة عزبة النخل صدم 10 أشخاص أثناء سيرهم بشارع ترعة التوفيقية، وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفى.


تفاصيل حادث أتوبيس عزبة النخل


تبين من تحريات المباحث أن سائق الميني باص، فقد السيطرة على السيارة، ونزل من الكوبري بسرعة جنونية، بسبب عطل في الفرامل.


واستلمت النيابة التقرير الطبي للمصابين، وأظهر أن إصابات المجني عليهم تنوعت ما بين كسور وسجحات قوية، وشروخ، وكسور في عظام الأرجل والأيدي وكدمات شديدة في مختلف أنحاء جسدهم، وبجانب وفاة 4 أشخاص على الفور أثر وقوع حادث عزبة النخل.


شاهد عيان يروي حادث عزبة النخل


وفي حديث شاهد عيان لـ«جورنال مصر »، عن حادث أتوبيس عزبة النخل قال: «ميني باص» لـ 10 أشخاص، والذي نتجت عنه وفاة 4 أشخاص و6 مصابين، في منطقة عزبة النخل، من بينهم أطفال، إن السائق كان يسير على الكوبري بسرعة جنونية.


وأضاف قائلًا: «كان نازل من على الكوبري بطريقة متهورة، لدرجة اننا بنرمي موتسيكلات تحت الأتوبيس علشان يقف، ولكن تصادم مع عدد من السيارات، وجدنا أطفال تُوفيت، وأهالي المنطقة عملت على إسعاف الناجين من الحادث».


وأوضح شاهد العيان، أن أهالي المنطقة تحفظوا على السائق مرتكب الحادث، لحين حضور رجال الشرطة، الذين اصطحبوه إلى قسم الشرطة، كما تحفظت رجال الشرطة على الأتوبيس المتسبب في الحادث، وعلى الفور وصلت 7 سيارات إسعاف لمحاولة نقل الضحايا إلى المستشفى لخطورة حالتهم، أوضح: «السواق كان بيدعي إن تيل الفرامل اتقطع علشان محدش يضربه».


التقرير الفني لـ حادث أتوبيس عزبة النخل


أوضح التقرير الفني في حادث أتوبيس عزبة النخل، أن تسببت السرعة الزائدة في اختلال عجلة القيادة من سائق الأتوبيس، وتبين أنه كان يقود الاتوبيس بدون وجود فرامل، ولم يستطيع السائق التحكم فى الاتوبيس، مما أسفر عن الحادث وسقوط الضحايا.


القبض علي سائق أتوبيس حادث عزبة النخل


ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سائق الأتوبيس «ميني باص» المتسبب في دهس 10 أشخاص، والتسبب في وفاة 4 أشخاص أعلي الكوبري الجديد بمنطقة بعزبة النخل، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الحادث.


النيابة تأمر بدفن ضحايا حادث عزبة النخل


وينتظر أهالي المصابين أمام مستشفى اليوم الواحد، لاستلام جثث أبنائهم، بعد أن أمرت نيابة المرج بدفن جثث ضحايا حادث أتوبيس عزبة النخل، وذلك بعد الإنتهاء من إعداد تقرير الطبيب الشرعي عليهم.


أسماء المصابين في حادث عزبة النخل


- ارين عطية يني بقطر 36 سنة.


- بولين عصام حنا ثابت 18 سنة.


- علي محمد كامل أحمد 15 سنة.


- مروان محمد عبد المنعم 4 سنوات.


- إيهاب وصفي نجيب شاكر 49 سنة.


- سماح محمد عبد السلام سليمان 35 سنة.


- معاذ إبراهيم عبد النبي سيد حسن 10 سنوات.


- عبد المنعم محمد عبد المنعم عبد الرحمن 16 سنة.

كتابة تعليق