الوزراء: سنتعامل بحسم مع كل من يُخزن السلع أو يُبالغ في أسعارها ويُخفيها عن المواطنين

+ حجم الخط -
الوزراء: سنتعامل بحسم مع كل من يُخزن السلع أو يُبالغ في أسعارها ويُخفيها عن المواطنين

كتب: علاء صقر 


عقد اليوم الإثنين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا موسعا حول ضبط أسعار السلع بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك الرائد. اللواء عصام العزب نائب مساعد وزير الداخلية للقطاع الاقتصادي ومسؤولون بالجهات. المعنية.


وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا الاجتماع يأتي بهدف المتابعة المستمرة لأوضاع السوق وأسعار السلع في ظل التباينات الملحوظة في الأسعار والارتفاعات غير المبررة في بعض الأحيان.


أزمة أسعار غير مسبوقة في مصر


وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أنه في ضوء ما تمُر به بُلدان العالم حالياً من ظروف استثنائية، وأزمة غير مسبوقة، ومنها مصر، فإن الأمر باتَ يتطلب على الصعيد المحلي وجود أسعار مُعلنة لكل السلع على مستوى الجمهورية، مع التعامل بمنتهى الحسم مع أي مكان لا يُعلن أسعاره، لافتاً إلى أن أولوية الحكومة في هذه المرحلة هي ضمان توافر السلع، بالأسعار المناسبة، لذا ستقوم بوضع ضوابط معلنة وإجراءات صارمة تجاه من لا يلتزم بتعليمات الدولة في هذا الصدد.      


مهلة محددة لإعلان الأسعار على جميع السلع


أكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها دول العالم حاليا ، وأزمة غير مسبوقة ومنها مصر ، من الضروري على المستوى المحلي الإعلان عن أسعار جميع السلع على مستوى الجمهورية. ، مع التعامل بحسم شديد مع أي مكان لم يعلن عنه. الأسعار ، لافتاً إلى أن أولوية الحكومة في هذه المرحلة هي ضمان توافر السلع بالأسعار المناسبة ، بحيث تضع ضوابط معلنة وإجراءات صارمة ضد من لا يلتزم بتعليمات الدولة في هذا الشأن.


تكليف بإغلاق أي منفذ بيع مخالف ومصادرة السلع وبيعها لصالح المواطنين


وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة أعلنت عن أسعار عادلة للأرز - كسلعة استراتيجية - لكن البعض لا يزال يخفي هذه السلعة ، مؤكدا أن ذلك لن يسمح به ، وأن الجهات الرقابية ستتعامل بشكل حاسم مع كل من يخزن هذه السلعة و البعض يخفيه عن المواطنين ، خاصة أن الدولة لديها إحصائيات مسؤول يثبت أن إنتاجها من الأرز يكفي للاستهلاك المحلي ويزيد ، مضيفًا: لن نقبل أن يخسر التجار ، لكن لن نسمح للبعض بالمبالغة في مكاسبهم. على حساب المواطنين.


ووجه رئيس مجلس الوزراء التنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية بشأن التسعير العادل للسلع ثم إعلان قوائم الأسعار ومراقبة جميع منافذ البيع الكبيرة والصغيرة.


من جانبه أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه سيلتقي بكافة مديري المديريات على مستوى المحافظات للتنسيق معهم بشأن تنفيذ هذه القرارات ، موضحا أن الإعلان عن الأسعار سيضمن أن هذا السعر للسلعة. عادل أم أنه مبالغ فيه. 

كتابة تعليق