لمعالجة التنمر ..علي رشك يشارك في العرض المسرحي «أمل بكرة»

+ حجم الخط -

 

لمعالجة التنمر ..علي رشك يشارك في العرض المسرحي «أمل بكرة»

كتب: أحمد زينهم
يشارك الفنان علي رشك في العرض المسرحي «أمل بكرة»، الذي يشارك فيه مجموعة من خريجي مبادرة إبدا حلمك للكشف عن المواهب الشابة في المحافظات، والتي أطلقتها قصور الثقافة.
المسرحية تناقش أزمة التنمر التي يعاني منها بعض الشباب، لأسباب خاصة سواء بالمرض، أو ظروف مر بها في حياة ترك له أثر نفسي سيىء، وتطرح المسرحية مجموعة من الحلول لهؤلاء الأشخاص، وكيفية التعامل مع المتنمرين، كما توجه بعض النصائح لهم، وكيفية التعامل مع من يمر بأزمة.
ويجسد علي رشك في المسرحية دور شخصية تعاني من التنمر من قبل بعض زملاءه في الجامعة، بسبب إصابته بمرض يسبب له أضرار كثيرة في التعامل مع أصدقاءه، وزملاءه، مما يجبره على إعتزال الجميع، حتى يلتقى بأحد الأطباء الذي ينجح في علاجه، ويعيد له الثقة بنفسه من جديد.
عرض "أمل بكرة"، من المقرر أن تجوب المحافظات، لتعرض في العديد من المسارح المختلفة، وبيوت الثقافة، إعتبارًا من أن المسرح أبوالفنون، والسبيل القوي لمعالجة بعض الظواهر التي يمر بها المجتمع.
جدير بالذكر إن ورشة "ابدأ حلمك"، من المشروعات الإبداعية النوعية التى تتبناها وزارة الثقافة للاستثمار في طاقات الشباب، ونجحت فى إكتشاف وإعداد مجموعة ضخمة من الموهوبين فى المجال الفني، ولاقت إقبالا كبيرًا فى مختلف المحافظات، والدفعات المتتالية من الخريجين ضخت دماء جديدة فى الأعمال الفنية، والمساهمة في خلق أجيال جديدة قادرة على تحقيق الازدهار الفني المصري وتعزيز مفهوم القوة الناعمة للدولة المصرية الجديدة.

كتابة تعليق