الجونة يتعادل مع الأهلي سلبيا بالشوط الأول

+ حجم الخط -
الأهلي والجونة، الأهلي، جورنال مصر،

كتب - أحمد حسان 

انتهت منذ قليل الشوط الأول من لقاء الأهلي والجونة بالتعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما على استاد "خالد بشارة" المؤجلة من الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز.


بدأ الأهلي المباراة الأولى في الدوري الممتاز تحت قيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريز بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني ورامي ربيعة وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وثلاثي المقدمة صلاح محسن وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.


أول المحاولات الهجومية في المباراة كانت من نصيب الأهلي حيث تسلم صلاح محسن الكرة من الناحية اليسرى ومررها متقنة لزميله محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير وترتطم بمدافعي الجونة وتضيع خطورتها.


سيف العجوز لاعب وسط الجونة حصل على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة مع الدقيقة 13 بعد تدخل قوي على صلاح محسن في منطقة الوسط.


وأطلق طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي تصويبة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عماد السيد حارس الجونة في الدقيقة 14.


وأرسل محمود الشبراوي تمريرة عرضية متقنة في الدقيقة 16 من الناحية اليمنى ارتقى لها صلاح محسن لاعب الأهلي وأبعدها من داخل منطقة جزاء فريقه إلى ركلة ركنية قبل أن تُشكل  الخطورة على مرمى فريقه.


وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة بعد منتصف الملعب في الدقيقة 19 نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الجونة نجح في التعامل مع الكرة العرضية وأبعدها عن مناطق الخطورة.


وبمهارة حصل طاهر محمد طاهر على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء الجونة بعد عرقلة تعرض لها من محمد نجيب، نفذها علي معلول ظهير أيسر الأهلي لكن تصويبته علت عارضة عماد السيد حارس مرمى أصحاب الأرض.


حمدي فتحي لاعب الأهلي أرسل كرة عرضية من الناحية اليمنى على رأس محمد مجدي أفشة في الدقيقة 36 لكنها وصلت سهلة في يد عماد السيد حارس المرمى.


وتسلم طاهر محمد طاهر كرة طولية من زميله حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء سددها قوية لكنها علت عارضة عماد السيد حارس الجونة وتمر بسلام دون خطورة على أصحاب الأرض في الدقيقة 40.


ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط دون أن تشهد أي تغيير في النتيجة لينتهي بالتعادل السلبي دون أهداف.

كتابة تعليق