الأهلي والجونة أهم مباراة في الدوري المصري.. لماذا ؟

+ حجم الخط -
الأهلي والجونة، النادي الأهلي، مباراة الأهلي اليوم، جورنال مصر،

كتب - علاء صقر 

ستُقام مساء غداً الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، مباراة لها أهمية خاصة بين فريقي الأهلي والجونة، المتباعدان في الترتيب، على ملعب خالد بشارة بالغردقة، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة في الدوري المصري.


الأهلي والجونة ستكون المباراة الأخيرة، التي يتم لعبها من الدور الأول، حيث كانت مؤجلة من يوم 14 فبراير الماضي بسبب مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية.


وتعد مباراة الأهلي والجونة من أهم المباريات الفاصله، التي يخوضها النادي الأهلي في مسابقة الدوري، لاحتمالية إلغاء الموسم الجاري.


وبحسب ما أشارت بعض التقارير إلى إمكانية إلغاء منافسات الدوري المصري لموسم 2021-2022، ومن تلك التقارير تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، التي طالب فيها بإلغاء الموسم الحالي من الدوري المصري، في ظل الضغط الذي يعاني منه اللاعبون بسبب تلاحم المواسم في السنوات الأخيرة.


وأوضح البند 108 من لائحة لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، وينص على الطريقة التي يتم حسم بطل الدوري بها حال إلغائه قبل نهايته.


وأكدت اللائحة، في حالة إلغاء الدوري بعد نهاية الدور الأول، يتم احتساب جدول الترتيب وفقا لآخر جولة تساوت فيها جميع الأندية في عدد المباريات الملعوبة.


لم يلعب الأهلي مباراتي الإسماعيلي في الجولة الـ18، والمقاولون العرب في الجولة الـ23، ما يعني أن آخر جولة تتساوى فيها جميع الفرق من حيث عدد المباريات الملعوبة هي الجولة الـ17، الأخيرة في الدور الأول.


وبذلك سيكون الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بـ41 نقطة من 17 مباراة، والأهلي ثانيا بـ39 نقطة من 16 مباراة، قبل مباراته ضد الجونة.


وسيكون الأهلي في حاجة إلى الفوز من أجل القفز إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بعد نهاية الدور الأول، وضمان التتويج باللقب حال إلغاء الموسم، فيما سيؤدي التعادل إلى خسارة اللقب في حالة الإلغاء. 

الأهلي والجونة، النادي الأهلي، مباراة الأهلي اليوم، جورنال مصر،

كتابة تعليق