أهم النصائح للحصول على أسنان صحية

+ حجم الخط -
نهى عماره، أهم النصائح للحصول على أسنان صحية، جورنال مصر،
عبد العزيز كيوان 

صرحت الدكتورة نهى عماره استشارى تجميل وزراعة الأسنان والتركيبات، أن الأسنان دورا كبيرا في حياتنا فهي أساس مضغ وهضم الطعام جيداً، كما أنها ضرورية لمساعدتنا في الكلام والابتسام جيداً، وتعطي وجهنا المظهر المتكامل والأسنان الجميلة والصحية تعطينا الثقة بأنفسنا ومظهرنا وتؤثر في تعاملنا مع الناس وتعطي انطباع عن حياتنا اليومية .


وقالت الدكتورة نهى عماره أن هناك مشاكل عدة تواجه الأسنان أهمها تسوس الاسنان حيث يصيب الجزء الخارجي من السن أحياناً نخر وتآكل للأجزاء الصلبة منه، وهو ما يطلق عليه تسوس الأسنان ويكون هذا التسوس نتيجة تخمر بقايا الطعام بفعل الأحماض الأمينية، حيث تتآكل المينا بفعل بكتيريا التخمر، وتحدث فجوة في السن.


وأضافت الدكتورة نهى عماره إذا لم يتم علاج التسوس بشكل فوري، عندها يمتد التسوس إلى العاج ثم يصل إلى لب السن، ثم تسري الميكروبات إلى قمة الجذر مكونة التهابات خطيرة في اللثة من الممكن أن تؤدي إلى فقدان السن المصاب.


وتابعت الدكتورة نهى عماره إستشارى تجميل الأسنان وتركيبات الاسنان، أنه يوجد أعراض كثيرة تدل على وجود تسوس الأسنان، مثل أن يشعر المريض بألم عند تناول الطعام البارد أو الساخن، فإذا وصل التسوس للعصب أحدث آلام مبرحة، وقد ينتج من إصابة الإنسان من أمراض الأسنان بأن يصاب بأمراض أخرى ومن الممكن تلافي هذا التسوس إذا قمنا بتنظيف أسناننا بشكل يومي قبل الأكل وبعده والحرص على زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري.


وأوضحت الدكتورة نهى عمارة، يجب على الأهل زيارة طبيب الأسنان لفحص أسنان أطفالهم منذ السنة الأولى من عمرهم، لأن الأطفال بشكل عام لديهم احتمالية كبيرة للإصابة بالتسوسات أو نخر الأسنان، خصوصاً الأطفال الذين يتم إرضاعهم باستخدام زجاجة الرضاعة.


وأشارت الدكتورة نهى عماره، يمكننا الاعتناء بالأسنان بشكل جيد من خلال اتباع تنظيف الأسنان بشكل دورى فيجب تنظيف الأسنان مرتين في اليوم على الأقل باستخدام معجون الأسنان واستخدام خيط الأسنان بشكل يومي ويعلم أغلب الناس أن تنظيف الأسنان بشكل دوري شيء مهم ويجب فعله ولكن لا يعلم الكثير منا الطريقة الصحيحة لذلك.


ونصحت الدكتورة نهى عماره، باستخدام فرشاة أسنان لها شعيرات وخيوط ناعمة ورفيعة، ونصحت أيضاً بضرورة تغيير فرشاة الأسنان كل 3 أشهر أو عندما يظهر على شعيراتها التلف والحد من تناول السكريات والنشويات حيث يجب علينا التقليل من تناول السكريات والنشويات لأنها تؤدي إلى حدوث تسوس الأسنان وزيادة احتمالية حدوث تسوس الأسنان، والإكثار من تناول الخضار والفواكه.

كتابة تعليق