الأهلي يطيح ببيراميدز خارج بطولة كأس مصر ويضرب موعدا مع بتروجت في نصف النهائي

+ حجم الخط -

 

الأهلي يطيح ببيراميدز خارج بطولة كأس مصر ويضرب موعدا مع بتروجت في نصف النهائي
كتبت - مريم علاء

أطاح النادي الأهلي، مساء الأحد، بفريق بيراميدز خارج بطولة كأس مصر وصعد للدور قبل النهائي، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، ليواجه فريق بتروجت، في مباراة النصف نهائي للبطولة.


بداية المباراة جاءت متوسطة المستوى من كلا الفريقين بسبب التحفظ الدفاعي من لاعبي الفريقين خوفًا من اهتزاز شباك أي منهم وبمرور الوقت بدأ لاعبو بيراميدز يشكلون خطورة على مرمى محمد الشناوي، بتسديدة قوية من عبدالله السعيد في الدقيقة العاشرة، تعلو العارضة بقليل، وفي المقابل لجأ لاعبو الأهلي للتحرك من الأجناب ومحاولة استغلال الجبهة اليمني واستغلال الاندفاع الهجومي لحسين السيد الظهير الأيسر لبيراميدز، وينجح طاهر محمد طاهر في إحراز الهدف الأول للأهلي من ضربة ركنية لا يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك معلنًا إحراز الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 18.


ومع إحراز الهدف سيطر لاعبو الأهلي على مجريات الأمور من خلال السيطرة على منطقة المناورات ولعب الكرة من لمسة واحدة والضغط على لاعبي بيراميدز في حالة استلامهم للكرة ومحاولة تفويت فرصة إحرازهم هدف التعادل.


بيراميدز يجري أول تغيير اضطراري بالدفع بأحمد سامي بدلًا من حسين السيد، الذي تعرض للإصابة في رأسه ولم يستطع إكمال المباراة.


وفي الشوط الثاني، يجري النادي الأهلي أول تغييراته بالدفع بصلاح محسن، بدلًا من محمود وحيد، ويشكل صلاح محسن خطورة على مرمى بيراميدز من تسديدتين، الأولى سقط داخل منطقة الجزاء والثانية تعثر ومررها لمحمد شريف، ولكن شتتها من أمامه أسامة جلال.


وفي الدقيقة 53 كاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني بعدما توغل بالكرة أحمد كوكا، ولعبها عرضية مرت من أمام صلاح محسن وطاهر محمد طاهر، بغرابة شديدة ليضيع فرصة هدف مؤكد على النادي الأهلي.


ويضيع فخر الدين بن يوسف، هدف محقق لبيراميدز في الدقيقة 60 عندما انفرد بالمرمى ولكنه لعبها ضعيفة في يد محمد الشناوي ليضيع فرصة هدف محقق لبيراميدز.


وبمرور الوقت يتراجع لاعبو الأهلي في محاولة للحفاظ على هدف التقدم والاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي المقابل يلجأ لاعبو بيراميدز للكرات الطويلة في ظل عدم القدرة على الاختراق من الأجناب بسبب التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي الأهلي والرقابة اللصيقة التي فرضوها على مفاتيح لعب بيراميدز رمضان صبحي وإسلام عيسي، وعبدالله السعيد.


ويجري سامي قمصان ثاني تغييراته بالدفع بحسام حسن بدلًا من محمد شريف في الدقيقة 73 لتنشيط الناحية الهجومية ومحاولة تخفيف الضغط الهجومي للاعبي بيراميدز، وبعدها بدقيقة واحدة يدفع سامي قمصان بزياد طارق، بدلًا طاهر محمد طاهر، وكريم فؤاد بدلًا من محمد هاني، الذي تعرض للإصابة.


ويحتسب حكم المباراة ضربة حرة غير مباشرة لمصلحة بيراميدز على حدود منطقة الجزاء للمس الكرة يد زياد طارق، يتصدى لها عبدالله السعيد، داخل منطقة الجزاء يخرجها ياسر إبراهيم لضربة ركنية.

ويحتسب الحكم أربع دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع ينجح حسام حسن خلالها في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من ضائع، ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة بيراميدز، لعرقلة عبدالله السعيد، داخل منطقة الجزاء يتصدى لها رمضان صبحي، ويحرز الهدف الأول لبيراميدز ويطلق بعدها الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز الأهلي على بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

كتابة تعليق