خبيرة التجميل « ميريت الحريري » الأفضل في البساطة و سر ثبات المكياج

+ حجم الخط -
خبيرة التجميل « ميريت الحريري » الأفضل في البساطة و سر ثبات المكياج

كتبت: جالا عبدالسلام 


خبيرة التجميل Mirette El Hariri ، أعطت نصائح للسيدات لكيفية وضع المكياج بشكل اكثر أنوثة و بساطة و في هذا السياق اوضحت عدت طرق حديثة إلى تطبيق المكياج و بعض التعليمات لكيفية الحفاظ عليه على الوجة لوقت اطول.


  نوهت انه يجب تنظيف البشرة بشكل يومي قبل استخدام مستحضرات التجميل بغسول مناسب لنوع البشرة، وذلك لترطيب الجلد من أهم النصائح التي أكدت عليها، ميريت الحريري أنه يجب إزالة بقايا الماكياج من البشرة قبل النوم على الأقل باستخدام مزيل للمكياج ثم استخدام أحد مرطبات البشرة المناسب، وفي حالة ان كانت البشرة دهنية فيجب الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوى على زيوت طبيعية، واختيار كريمات مخصصة للبشرة الدهنية للعناية اليومية للحفاظ على نضارة البشرة لي وضع المكياج بسهولة و ضمان ثباته.


و كانت نصيحة ميريت لتثبيت الماكياج بشكل أساسى قبل خطوة وضع المكياج الكامل هى الالتزام بوضع البرايمر و هذا من أهم المستحضرات الأساسية التى تضمن ثبات المكياج و بعدها وضع المكياج الكامل وفي الخطوة الاخيرة بعد الانتهاء وضع بودرة ثم بخاخ مثبت المكياج، و لو في الصباح فيفضل ألا تكون البودرة لامعة محذرة من استبدالها بالكريمات التي تضيف لمعة شديدة للبشرة وتسد مسام الوجه وتسبب أضرار اكبر للبشرة.


و أشارت ان افضل الماسكارا للرموش هي الماسكرا البنية الأمثل للعيون العسلية والماسكرا الزرقاء رائعة إلى اصحاب البشرة البيضاء. 


و نوهت ميريت الحريري عن  عدم المبالغة في رسم الحاجبين وبالأخص إذا كان حاجباك كثيفان، لأن المظهر الطبيعي هو الاجمل على الدوام وكما أنه رائج في هذه الأيام ،طبقي ظلال حواجب داكن على نهاية الحواجب إذا كانت خفيفة عند الأطراف لتجنب ظهور فرق واسع بين و طبقي لون فاتح إو مضيء تحت الحاجب تماماً لإبراز جماله وحدته وإضاءته. 


أما عن الفونديشن أشارت إلى أستخدام الألوان الداكنة إلإخفاء العيوب بينما تطبيق الألوان الفاتحة للإضاءة و ان لا تغفل السيدة في تطبيق الواقي الشمسي قبل وضع كريم الأساس إذا كانت ترغب بالخروج نهاراً. 


و بخصوص تحديد الوجة ما يسمى الكنتور أوضحت ميريت، انه من الممكن استخدام تطبيق كريم الأساس على الأنف فإذا كان الأنف طويل ودقيق قومي بتطبيق كريم أساس داكن على طول عظمة الأنف بينما إذا كان الأنف عريضاً يجب عليك تطبيق كريم الأساس الداكن على جانبي الأنف وإضاءة عظمة الأنف.


و بالنسبة لأحمر الخدود قالت خبيرة التجميل، ان يجب اختيار  اللون  المناسب للبشرة وشددت على عدم المجازفة بهذا الشأن ،ان أصحاب البشرة السمراء يناسبهن اللون البني أو البرونزي والمشمشي و أصحاب البشرة البيضاء يليق بهن أحمر الخدود الزهري أو الاحمر الفاقع. 


و أشارت ميريت،  الى حيله لا يعرفها الكثير للظهور بإطلالة طبيعية و هي تطبيق أحمر الخدود قبل وضع كريم الأساس وأوضحت في هذا السياق انه يناسب أحمر الخدود الكريمي إصحاب البشرة الجافة و بودرة أحمر الخدود تكون مثالية إلى أصحاب البشرة الدهنية و نوهت ان أحمر الخدود الكريمي يدوم لوقت أطول من البودرة على الوجه.

كتابة تعليق